كيفية حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر ، يواجه العديد من المستخدمين للإنترنت الارضي ، مشاكل مع الراوتر و من أكثر المشاكل الشائعة هي مشكلة لمبة dsl لا تعمل ، حيث يشتكي البعض من أن لمبة dsl غير ثابتة أو لمبة الدي اس ال طافيه ، لذلك سنقوم بتوضيح كيفية حل تلك المشكلة عبر هذا الموضوع .

كيفية حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

الجميع أصبح يمتلك إنترنت في منزله ، لذلك الجميع يمتلك أجهزة رواتر لتشغيل الإنترنت عبر الخط الأرضي الخاص بهم ، فكما نعلم جميعا أن الراوتر يتكون من العديد من اللمبات و تدل كل واحدة منهم إلي شئ محدد ، و هم كالتالي :

  • لمبة الباور Power ، تضئ عند توصيل الراوتر بالكهرباء .
  • لمبة ADSL ، تضئ عند توصيل كابل الخط الأرضي للراوتر .
  • لمبة Internet ، تضئ عند وجود إنترنت علي الخط الأرضي .
  • لمبة WLAN ، تضئ عند تفعيل ميزة الواي فاي Wi-Fi .
  • لمبات LAN1 و LAN2 و LAN3 و LAN4 ، تضئ عند توصيل كابل الإنترنت بين الراوتر و الكمبيوتر أو الراوتر و الأكسس .
  • لمبة WPS ، عبارة عن ميزة يتم تفعيلها للحافظ علي أمان الشبكة ، و توفير طريقة سهلة للمستخدم إلي الإنترنت .
  • لمبة USB ، تضئ عند توصيل فلاشة إلي منفذ usb في الراوتر .


في البداية قبل التعرف المشاكل المتعلقة بلمبة DSL و أن لمبة dsl بتنور وتطفى ، لمبة dsl لا تعمل ، و ما أسبابها و كيفية حلها ، دعني أخبرك شيئا ، معظم تلك المشاكل تكون بسبب أنه يوجد قطع في سلك الأرضي فإن كنت تستطيع إكتشافه و إصلاحه فأفعل ذلك ، أما إذا كنت لا تستطيع فببساطة قم بالإتصال بالشركة و تقديم شكوي ، أما السبب الآخر هو عدم دفع فاتورة التليفون الأرضي ، لذلك قبل أي شئ تأكد من دفع الفاتورة من خلال الدخول إلي الموقع الرسمي و للفحص فاتورة التليفون الأرضي - أضغط هنا ، و من ثم قم بتحديد كود المنطقة ، و كتابة رقم التليفون الأرضي ثم أضغط أظهر الفواتير ، و تحقق من دفع كافة الفواتير .


مشاكل لمبة DSL في الراوتر

عند إمتلاك رواتر قد تواجهك عدة مشاكل مع لمبة DSL هما :

  • المشكلة الأولي لمبة dsl بتنور وتطفى ، و احيانا يحدث أن لمبة DSL بتقطع و ذلك عند محاولة الراوتر إنشاء إتصال مع خدمة dsl و في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو الإنتظار 30 ثانية ، و من ثم ستستعيد لمبة DSL إضائتها مرة أخري .
  • المشكلة الثانية هي أن لمبة dsl غير ثابتة و تستمر بالإضاءة كالفلاش ، أما إذا كانت تستمر دائما في الإضاءة المتقطعة بشكل دائم ، فإننا سنقدم عدة حلول لحل تلك المشكلة .
  • المشكلة الثالثة هي أن لمبة dsl مش بتنور بشكل دائم أو أنها لاتعمل ، و لكن في نفس الوقت الإنترنت يعمل بدون مشاكل و لمبة internet تعمل بينما لمبة dsl لا تعمل ، في هذه الحالة لا توجد مشكلة ، كل ما عليك فعله هو الإنتظار و في خلال 24 ساعة ستلاحظ أنها تعمل بشكل طبيعي مرة أخري بدون مشاكل .
  • المشكلة الرابعة هي أن لمبة dsl لا تعمل بشكل دائم و الإنترنت أيضا لا يعمل ، حيث أن لمبة dsl طافية ، و لمبة Internet لا تعمل هي الأخري ، و لحل تلك المشكلة سنعرض أسبابها و كيفية التعامل معه .


أسباب مشكلة لمبة dsl لا تعمل أو غير ثابتة

بعد أن عرضنا المشاكل المتعلقة بلمبة dsl ، الآن نتعرف علي الأسباب التي تؤدي إلي المشكلة الثانية  لمبة dsl غير ثابتة و تستمر بالإضاءة كالفلاش ، و المشكلة الرابعة لمبة dsl لا تعمل علي الإطلاق ، و تتمثل تلك الأسباب في :

  • وجود مشاكل في بوكسة التليفون الأرضي الخارجية و هي أمر شائع الحدوث .
  • وجود مشاكل في روزيتا التليفون ، حيث تعيق أحيانا عملية التوصيل السليم إلي التليفون .
  • وجود مشاكل في كابل الخط الأرضي من البوكسة إلي الهاتف الأرضي .
  • وجود مشاكل في كابل بين الهاتف الأرضي و الرواتر أو المودم .
  • وجود مشاكل في السنترال التابع له ، فقد تكون المشكلة عامة بسبب إجراء بعض الصيانة .
  • وجود خلل في الراوتر نفسه ، مما يسبب مشكلة أن لمبة dsl بتفصل .
  • عدم دفع الإشتراك الربع سنوي الخاص بفاتورة الخط للهاتف الأرضي .


حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

توجد العديد من الطرق التي يتم من خلالها حل تلك المشكلة ، و لكن كل طريقة تعتمد علي سبب من أسباب المشكلة ، لذلك بعد معرفة سبب المشكلة ، قم بإتباع الحل المناسب لها :

1- التأكد من التوصيل السليم للكابل بين التليفون الأرضي و بوكسة التليفون ، و فحص الأعطال إن وجدت و محاولة إصلاحها ، و أيضا فحص بوكسة التليفون الأرضي و محاولة رؤية الأعطال إن وجدت ، علما بأن بوكسة الهاتف هي الموجودة في الشارع و يتم توصيل سلك الهاتف الارضي من خلالها .


2- التأكد من أن السلك بين التليفون الأرضي و الراوتر سليم و لا يوجد به أي قطع ، و أيضا يجب ألا يزيد طول السلك عن 6 متر كحد أقصي ، حتي يعمل بكفائة .


3- التخلص من روزيتا التليفون إن وجدت و إستخدام الإسبليتر بدلا منها ، لأن الإسبليتر لا يقلل عملية الإتصال علي عكس الروزيتا ، فقد تكون المشكلة بسبب هذا و ستلاحظ أنه تم حل مشكلة  لمبة الدي اس ال طافيه .


4- توصيل الرواتر أو المودم بتليفون ارضي آخر ، مثلا قم بتجربة الرواتر عند أحد الأصدقاء ، فقد تكون المشكلة من الراوتر نفسه ، و إن وجدت المشكلة من الراوتر ، قم بمحاولة إصلاحه أو شراء راوتر جديد .

5- فصل جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر ، فقد يكون هناك جهاز هو من يسبب تلك المشكلة ، لذلك قم بفصل كافة الأجهزة مثل الكمبيوتر و الهاتف و الفاكس ، إذا أضاءت لمبة dsl فإن في تلك الحالة هناك جهاز يسبب أن لمبة الدي اس ال تقطع ، و لتحديد الجهاز قم بتوصيلهم واحدة تلو الأخر .

6- الإتصال بالدعم الفني لشركة التليفون الأرضي ، و من ثم سيتم إرسال أحد الأشخاص من قبل الشركة لمعالجة تلك المشكلة في غضون 48 ساعة .

7- التأكد من دفع إشتراك الخط الأرضي ، فإن أحد أكثر الأسباب إنتشارا لتلك المشكلة ، هو نسيان المستخدم دفع إشتراك التليفون الأرضي ، لذلك إذا لم تكن قد دفعت الإشتراك ، قم بدفعه و ستعود خدمة dsl إلي العمل مرة أخري ، و ستلاحظ أن لمبة DSL تعمل بدون مشاكل .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-